أخبار الجمعيةمخيمات طبية

بتمويل جمعية الحكمة بحضرموت تدشين المخيم الطبي الجراحي الأول بمستشفى تريم العام لإجراء (100) عملية جراحية مجانية

برعاية اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك محافظ محافظة حضرموت دُشّن بمدينة تريم صباح أمس السبت الفاتح من شهر ابريل 2017م المخيم الطبي الجراحي الأول بمستشفى تريم والممول من جمعية الحكمة بحضرموت ، وتنفذه مؤسسة غراس التنموية بتريم وبالتنسيق مع مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي حضرموت ومكتب الصحة بمديرية تريم.

 

المخيم الطبي الجراحي الأول بمستشفى تريم الذي دشنه الدكتور هاني العمودي مدير عام مكتب وزارة الصحـة العامة والسڪان بالوادي والصحراء ومدير عام مديرية تريم العقيد منصور التميمي ورئيس جمعية الحكمة بحضرموت الأستاذ عصام بن عبدالله باوزير والشيخ عبدالشكور عصبان رئيس مؤسسة غراس التنموية بتريم هو إعلان لبدء المرحلة الأخيرة من مراحل المخيم وهي إجراء 100عملية جراحية مجانية يجريها مجموعة من الأطباء الاختصاصيين من ضمنهم الدكتور عبدالحكيم التميمي والدكتور محمود طه مڪي والدكتور سالم بن عبــيــدون والدكتور طارق الشعبي والدكتور رمزي محسن الجحافي .


وفي التدشين رحب العقيد منصور التميمي مدير عام مديرية تريم بمثل هذه الأعمال الخيرية التي تأتي والكثير من الأسر في أمس الحاجة لإجراء مثل هذه العمليات الجراحية المكلفة داعياً منظمات المجتمع المدني للإسهام والتعاون في دعم القطاع الصحي بالمديرية مجدداً شكره لجمعية الحكمة بحضرموت ومؤسسة غراس التنموية .


كما شكر الدكتور هاني العمودي مدير عام مكتب الصحة بوادي حضرموت الجهة الداعمة والممولة جمعية الحكمة بحضرموت ومؤسسة غراس التنموية بتريم على تنفيذها لهذا المخيم الجراحي الأول بمستشفى تريم ، مؤكداً ان هذه العمليات أتت والناس في أمس الحاجة لمثل هذه المخيمات نتيجة الأوضاع التي تمر بها البلاد ، مجدد شكره للجهة الداعمة والكادر الطبي المشارك في المخيم الطبي وإدارة مستشفى تريم على التنظيم الجيد لهذا المخيم الطبي الجراحي .


الدكتور سالم بن عبــيــدون مدير مكتب الصحة والسكان بمديرية تريم وأحد الطاقم الطبي المشارك في المخيم رحب بشراكة العمل مع الجهات الممولة والمنفذة لهذا المخيم الطبي الجراحي الأول الذي يقام في مستشفى تريم العام ، مشيدا بجهود الطواقم الطبية الذين يبدلون جهوداً كبيرة في إنجاح هذا المخيم الطبي .


الأستاذ عصام باوزير رئيس جمعية الحكمة بحضرموت أشار إلى أن هذا المخيم هو أحد البرامج التي تمولها جمعية الحكمة بالشراكة مع مكتب الصحة بالوادي ، والتي تهدف إلى تخفيف معاناة المرضى في ظل الوضع المالي الحرج الذي تعانيه البلاد.
كما أشاد باوزير بالجهود المبذولة في إنجاح هذا المخيم الطبي ابتداء من السلطة المحلية بالمحافظة والمديرية وكذا جهود مكتب الصحة والطواقم الطبية لإنجاح هذا المخيم الطبي الجراحي الأول المقام في مستشفى تريم العام .
هذا وقد استمرت عملية التسجيل على مدى الأسبوعين الماضية فيما بلغ عدد المسجلين 300 مريضاً.
كما بلغ عدد المرضى الذين تمت لهم المعاينة 250مريضا وتم اختيار مائة حالة لإجراء لهم عمليات جراحية من ضمنها 15 عملية جراحية نوعية على مدى الأيام الخمسة القادمة وقد استهدف المخيم مناطق متعددة من مديريات الوادي والصحراء.

 

حضر التدشين مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء الأستاذ عبدالله باجهام ومدير مستشفى تريم الأستاذ علي سويدان والأمين العام لجمعية الحكمة بحضرموت الأستاذ نجيب أحمد مخرج ومدير إدارة البرامج بالجمعية الأستاذ هاني باعوضان والمدير التنفيذي لمؤسسة غراس بتريم الأستاذ عارف عبد وعدد من الشخصيات الاجتماعية والعاملة في المجال الصحي بالمديرية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى