التنمية الصحية

جمعية الحكمة بحضرموت تسلم شحنة أدوية لمركز غسيل الكلى بالغيضة محافظة المهرة

استلم مركز غسيل الكلى بالغيضة في محافظة المهرة اليوم الخميس 11/21/ 2019م شحنة أدوية خاصة بمرضى الفشل الكلوي مقدمة من جمعية إحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت وبتنفيذ جمعية الحكمة اليمانية بمحافظة حضرموت وذلك في إطار حملة الكويت إلى جانبكم .

وخلال عملية التسليم رحب وكيل محافظة المهرة الشيخ صالح محمد بن عليان بالأمين العام لجمعية الحكمة الأستاذ / نجيب أحمد مخرج وفريق العمل المرافق له بالنيابة عن محافظ محافظة المهرة الأستاذ راجح سعيد باكريت وجميع الوكلاء والأمين العام وكل منسوبي قطاع الصحة بالمحافظة والمرضى المستفيدين من هذه الأدوية و شاكرا جمعية إحياء التراث الإسلامي بدولة الكويت وجمعية الحكمة على هذه المساعدات الدوائية لمرضى الفشل الكلوي والتي تلبي احتياجاتهم الإنسانية العاجلة . ومنوها إلى أهمية هذا الدعم في تمكين هذه المراكز من تقديم خدماتها لمرضى الفشل الكلوي ، داعيا الجمعيات الخيرية إلى الاستمرار في دعم ومساندة هذه المراكز الطبية حتى تتمكن من القيام بمهامها وواجباتها الإنسانية .

من جانبه عبر الأمين العام للجمعية عن عظيم امتنانه لقيادة محافظة المهرة على التعاون الوثيق وحسن الاستقبال ، ومشيرا إلى أن هذه المنحة الدوائية قد خصصت وفق الاحتياج المرفوع من مركز الغسيل بالغيضة وستسهم في التخفيف من معاناة المرضى الذين لايستطيعون الحصول على هذه الأدوية بسبب كلفتها الباهضة . معربا عن ثقته الكبيرة في استمرار دعم الأشقاء في الكويت لهذه المراكز في الجوانب الإنسانية خلال الفترة القادمة .

حضر عملية التسليم الأخ / عوض مبارك سعد مدير عام مكتب الصحة والسكان بالمحافظة والأخ / محسن محمد أحمد بلحاف مدير مستشفى الغيضة والأخ / خالد سعيد بن عطية مدير مركز غسيل الكلى بالمهرة وعدد من ذوي الاختصاص .
الجدير بالذكر أن الجمعية قدمت خلال هذا الأسبوع حزمة من الأدوية المكملة لمراكز الغسيل الكلوي في كل من المكلا وعزان وعتق والغيضة بقيمة إجمالية ثلاثون مليون ريال يمني .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى