الإغاثة

الحكمة وغراس تنفذان اجراءات عاجلة لمعالجة أضرار السيول في مدينة تريم

تحت شعار الكويت بجانبكم وبتمويل من جمعية إحياء التراث الاسلامي

تحت شعار الكويت بجانبكم وبتمويل من جمعية إحياء التراث الاسلامي . الحكمة وغراس تنفذان اجراءات عاجلة لمعالجة أضرار السيول في مدينة تريم
نفذت جمعية الحكمة اليمانية الخيرية بالتعاون مع مؤسسة غراس التنموية-تريم إجراءات عاجلة لمعالجة الأضرار التى خلفتها السيول الجارفة في مدينة تريم بتمويل من جمعية إحياء التراث الإسلامي. الكويت. استجابة لنداء الإنسانية ونداء مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء حضرموت بمشروع الرش الضبابي والرذاذي ومشروع توزيع الملابس المنزلية بحسب مؤشرات الاحتياج .
و يعد التدخل بمشروع الرش الضبابي والرذاذي الأهم في الوقت الحاضر لمعالجة مخلفات السيول ومكافحة البعوض الناقل للأمراض والذي يتكاثر في المستنقعات والمياة الراكدة.
حيث يهدف إلى المساهمة في خلق البيئة الصحية للمدينة المنكوبة، وحماية المواطنين من الأمراض المعدية خصوصا الحميات التي لازالت المدينة في مرحلة التعافي منها.
ويستفيد من هذا المشروع سكان مناطق و أحياء مدينة تريم عموما واستهداف المياة الراكدة برش المبيد القاتل للبعوض ويرقاتها.
كما استفاد أكثر من 100 أسرة متضررة من السيول في تريم من مشروع توزيع الملابس للرجال والنساء.
وشهدت المدينة تدفق سيول كبيرة مساء الأحد الماضي 2 / 5 / 2021م حيث تضرر أكثر من 176 أسرة وخلفت خسائر كبيرة في البنية التحتية وتهدم 154 بيتا بشكل كلي و13 بيتاوبشكل جزئي وتوفي خمسة أشخاص وخلفت خسائر كبيرة في المواشي والمركبات حسب الإحصائيات الأولية للجنة المختصة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى